السبت 27 أبريل 2024
توقيت مصر 23:49 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

في أعقاب الاحتجاجات ضد العنصرية

«لوريال» الفرنسية تتعهد بإزالة «التبييض» من منتجات البشرة

«لوريال» الفرنسية تتعهد بإزالة «التبييض» من منتجات البشرة
تعهدت شركة "رويال" الفرنسية اليوم بإزالة عبارات مثل "التبييض" من منتجاتها في أعقاب الاحتجاجات على الممارسات العنصرية في الولايات المتحدة ودول أخرى مؤخرًا.

وأعلنت الشركة المتخصصة في تصنع منتجات التجميل أنها قررت إزالة عبارة "أبيض/ تبييض"،  "فاتح/ تفتيح" من جميع منتجات البشرة المسائية، بعد أن واجهت انتقادات في الماضي بشأن تبييض البشرة.

يأتي ذلك في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها العديد من دول أنحاء العالم على مقتل الأمريكي من أصل إفريقي، وفاة جورج فلويد على يد شرطي أبيض في مدينا مينابوليس الأمريكية.

وجاء القرار بعد تحركات مماثلة اتخذتها شركات أخرى، من بينها شركة انجلفر الهولندية الهولندية. وقالت إن المصطلحات التي تشير إلى "مثال فريد للجمال لا نعتقد أنه صحيح".

وفي العام الماضي ، ادعت الممثلة الهندية وعارضة الأزياء، فريدا بينتو، أن الشركة قامت بتفتيح بشرتها في الصور خلال حملة دعائية.

وفي عام 2009، وقعت الممثلة الهندية عقدًا لتكون وجه عملاق التجميل الفرنسية. لكنها شكت من أن الشركت خففت لون بشرتها في صورها.

وقالت لصحيفة "الجارديان": "جميع العلامات التجارية، بما في ذلك "لوريال"، لديها مجموعة تفتيح البشرة التي تبيعها في الهند"، مشيرة إلى أنها اشترطت في العقد عدم الاقتراب من وجهها. 

وهذا ليس الجدل الأول من نوعه الذي يضرب عملاق مستحضرات التجميل، إذ تم طرد العارضة مونرو بيرجدورف من قبل شركة "لوريال" لقولها إن جميع الناس البيض عنصريون.

وأصبحت بيرجدورف أول متحولة جنسيًا تلعب دورًا قياديًا في حملة لوريال العام الماضي، حيث ظهرت إلى جانب النجوم بما في ذلك شيريل.